السير الذاتية

الدكتور عبد الله الريسي: مدير عام الأرشيف الوطني (وكيل الوزارة). حصل على شهادة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية (اللغويات) من جامعة و"يسكونسين" في ميلووكي بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة الماجستير في الإبداع وريادة الأعمال من الكليات العليا للتقنية في الإمارات بالتعاون مع جامعة "هارفارد" ومعهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا (إم. آي. تي) وجامعة ستانفورد. عمل الدكتور عبد الله معلماً ثم مديراً لمدرسة 12 عاماً، ثم التحق بجامعة الإمارات، وأصبح أستاذاً للغويات التطبيقية، ونشر له العديد من الكتابات في هذا المجال. رشحته جامعة الإمارات عام 2000م لمنصب مدير عام الأرشيف الوطني (المركز الوطني للوثائق والبحوث سابقاً) التابع لوزارة شؤون الرئاسة. الدكتور عبدالله معروف دَولياً، وبرز في مجالي الرياضة والثقافة؛ فقد ترأّس الاتحاد الدولي للبولنج، وعمل معاوناً للأمين العام للجنة الوطنية الأولمبية، وتراّس عام 2004م، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الأولمبي إلى أولمبياد أثينا. عمل الدكتور عبدالله نائباً لرئيس المجلس الدولي للأرشيف، وله باع طويل في تطوير قطاع الأرشيف على المستوى الدولي.

سعادة عبدالله ماجد آل علي: المدير التنفيذي للأرشيف الوطني، حصل على درجة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري، من جامعة الإمارات عام 1998، وعلى درجة الماجستير في الدراسات الإنسانية من جامعة عين شمس عام 2005.
عمل في القوات المسلحة في فترة (1994-1995)، ثم محرراً بشركة "أدجاز"، ثم انتقل إلى دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي؛ رئيساً لقسم شؤون الموظفين، ثم نائباً لمدير الشؤون المالية والإدارية، ومديراً لجائزة الشيخ زايد للكتاب، ومديراً للمكتبات، والمدير التنفيذي لقطاع دار الكتب، والمدير التنفيذي بالإنابة لمركز أبوظبي للغة العربية. أدار مشاريع مهمة، منها: جائزة الشيخ زايد للكتاب، ومشروع "كلمة"، ومشروع "إصدارات"، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب. وأشرف على تأسيس مكتبة قصر الوطن، وله بصمات في عدد من مجالس الإدارات، منها: مجلس إدارة الأرشيف الوطني، ومجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب، ومجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية، واللجنة العلمية لمركز أبوظبي للغة العربية.
شارك في عدة دورات تدريبية منها: دورة كفاءة مجالس الإدارات والحوكمة، ودورة القيادات العليا "الرؤساء التنفيذيون" في كلية هارفارد لإدارة الأعمال، ودورة مقيّم معتمد في برنامج النموذج الأوروبي للتميز المؤسسي "EFQM"

حمد المطيري: مدير إدارة الأرشيفات وتشمل ادارته مسؤوليات منها تنظيم الأرشيف الحكومي وإدارة الارشيفات التاريخية والالكترونية والأرشيف الرئاسي حصل على درجة الماجستير في أمن الفضاء الالكتروني، كما حصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات. شغل عدة مناصب وكان من أهمها رئيس وحدة الشبكات، رئيس وحدة إدارة المخاطر، رئيس تقنية قسم المعلومات، ساهم في إدارة الكثير من المشاريع الاستراتيجية كما تم انتدابه كمدير لعدد من المشارع في احدى أكبر المؤسسات في الدولة، كما ساهم في تطوير عدد من الخدمات الالكترونية والذكية. كان له العديد من المشاركات في فعاليات محلية وعالمية وكان من أبرزها ورقة عمل في اجتماع المجلس الدولي للأرشيف، ورقة عمل في اجتماع اليونيسكو بعنوان الأرشيف الذكي، ورقة عمل في قمة الشرق الاوسط للحكومات الذكية ورقة عمل في مؤتمر أثر التكنلوجيا على تنمية اقتصاد منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وورقة عمل في مؤتمر EMC بعنوان التحديات العصرية للأرشفة الالكترونية

حمد الحميري: مدير إدارة البحوث والخدمات المعرفية في الأرشيف الوطني. وتشمل مسؤولياته جميع أقسام البحوث والدراسات، والترجمة والنشر، والتاريخ الشفاهي ودراسات الأنساب، ومكتبة الإمارات. تخرج السيد حمد في الجامعة الأمريكية في دبي، وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ثم على شهادة الماجستير في الأعمال الدولية، وشهادة الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة "ولونغونغ" في دبي، وأخيراً حصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإستراتيجية والأمنية مع جميع الحقوق والامتيازات الصادرة من كلية الدفاع الوطني – القيادة العامة للقوات المسلحة. حصل السيد الحميري على عدد من الشهادات الأخرى والجوائز، منها شهادة جائزة "قيادة الفريق" من معهد القيادة والإدارة في بريطانيا، وعمل مديراً لإدارة الموارد البشرية في مكتب صاحب السمو ولي عهد دبي، ومديراً للموارد البشرية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني. يركز السيد الحميري في عمله المهني في التواصل الفعال مع الأفراد، ورفع مستوى المهارات الذاتية في بيئة العمل، وإدارة التغيير، وإعادة الهيكلة التنظيمية، إضافة إلى التعامل مع إدارة الوقت بطرائق فعالة.

فرحان المرزوقي: مدير ادارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف الوطني. حصل على شهادة البكالوريوس في التواصل الجماهيري من جامعة الإمارات، ودبلوم في التخطيط الإستراتيجي من أجل التواصل. له خبرة 18 عاماً كمهني في مجال التواصل والعلاقات العامة. وعمل سابقاً رئيساً لدائرة التسويق المؤسسي والمعارض، وفي دائرة الإعلام والنشر في بلدية دبي، إضافة إلى عمله محرراً في جريدة "الخليج"، ومحرراً ومنتجاً للبرامج في إعلام دبي. تسلم السيد فرحان عدداً من الجوائز، منها جائزة برنامج دبي للتميز في الأداء الحكومي، ويعمل مساهماً طوعياً في عدد من المنظمات الخيرية والرياضية.

سلمى المنصوري: مدير إدارة الخدمات المساندة الأرشيف الوطني. تشمل مسؤولياتها جميع أقسام الموارد البشرية، وتقنية المعلومات، والمالية والمشتريات، والدعم اللوجيستي. عملت سابقاً  بوظيفة باحث أول في قسم أرشيف الصور ونائب إدارة الوثائق و مدير إدارة الأرشيفات في الأرشيف الوطني. حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات، وماجستير تنفيذي في الإدارة العامة من جامعة زايد. شاركت السيدة سلمى في عدد كبير ومتنوع من المؤتمرات وورش العمل الدولية، منها اللقاءات السنوية للمجلس الدولي للأرشيف، وهي عضو بارز في الأوساط المهنية النسائية، ولها دور رائد في أوساط الباحثين المتخصصين في دولة الإمارات العربية المتحدة.