إجراء الرد على الاستشارة

التعريف:

هو الرد على طلبات الاستشارة المقدمة من الجهات الحكومية، في جميع النواحي المتعلقة بالأرشيف وبناء نظام إدارة الوثائق في الجهة، وذلك بما يتوفر لدى الأرشيف الوطني من معلومات، استناداً على المعايير والمقاييس العالمية المعتمدة في تنظيم الأرشيف، وخبرة موظفي الأرشيف الوطني في هذا المجال.

الهدف:

1.مساعدة الجهات الحكومية في تنظيم أرشيفاتها.

2. تنظيم عملية تقديم الخدمات الاستشارية بالأرشيف الوطني، في مجال الأرشيف الحكومي والأرشفة الإلكترونية، وتحقيق أقصى سرعة استجابة.

3. توثيق الاستشارات المقدمة إلى الجهات الحكومية.

4. بناء نظرة شاملة حول المشاكل والمعوقات التي تعيق الجهات الحكومية عن تنظيم أرشيفاتها، وبالتالي وضع الحلول المناسبة وإعداد الدراسات اللازمة التي تخدم هذا المجال.

خطوات الإجراء:

1. تقديم طلب استشارة من الجهة الحكومية، واعتماده من رئيس اللجنة.

2. تحويل الطلب إلى الجهة المعنية في الأرشيف الوطني.

3. الرد على الاستشارة، وتوفير المواد المطلوبة.

ملاحظة : لن يتم النظر في أي طلب من قبل الأرشيف الوطني إلا إذا وافق مسبقا من قبل رئيس اللجنة أرشيف ذات الصلة.