الأرشيف الوطني يشارك بأربعة معارض للصور التاريخية في مناسبات وطنية

الأرشيف الوطني يشارك بأربعة معارض للصور التاريخية في مناسبات وطنية

الأرشيف الوطني يشارك بأربعة معارض للصور التاريخية في مناسبات وطنية

نظم الأرشيف الوطني أربعة معارض للصور التاريخية في مناسبات وطنية وثق فيها صفحات من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوزعت هذه المعارض لتشارك في مهرجان العين الترفيهي، وفي كلية الإمارات للتطوير التربوي بأبوظبي بمناسبة «أسبوع المكتبة»، وفي فعاليات يوم التراث في دبي، وفي فعاليات بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي أيضاً.
وتهدف المعارض التي ينظمها الأرشيف الوطني إلى إبراز مخزونه الوثائقي، وكذلك إلى عرض الصور التاريخية المرتبطة بشكل وثيق بالفعاليات التي يشارك فيها بمعارضه التوثيقية.
وتحتوي المعارض المشاركة على صور تاريخية تتيح للزوار والمشاركين فرصة التعرف على ماضي دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى سير قادتها والآباء المؤسسين وفي مقدمتهم القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه -  وبصماتهم الخالدة في تاريخها المجيد وحاضرها المشرق، وهذا كفيل بتعزيز الولاء والانتماء للوطن، وبترسيخ الهوية الوطنية، وهو من صُلب رسالة الأرشيف الوطني.
وقد شهدت جميع المعارض التي نظمها الأرشيف الوطني إقبالاً مميزاً من كبار الشخصيات ومنظمي الفعاليات والمشاركين فيها، وأثنى الزوار على دور الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الإمارات ومنطقة الخليج، وقد استطاعت محتويات المعارض أن تقدم للزوار حقائق تاريخية مهمة حول قيام الاتحاد، ووثقت اهتمام القيادة الحكيمة بمختلف فئات المجتمع، والجهود البناءة التي بذلتها لبناء الإنسان أولاً، ثم لتحقيق نماء وازدهار قلّ مثيله في العالم.
ويحرص الأرشيف الوطني على المشاركة في هذه الفعاليات بشكل دوري لما لها من أهمية ومن شأنها تقريب المسافة بين خدمات الأرشيف الوطني الذي يحتفظ بذاكرة الوطن وجمهور المستفيدين، وإطلاع هذا الجمهور المتنوع على نماذج من مقتنياته.