الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الطفل ويشارك بعدد من الفعاليات والأنشطة

الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الطفل ويشارك بعدد من الفعاليات والأنشطة

الأرشيف الوطني يحتفي بيوم الطفل ويشارك بعدد من الفعاليات والأنشطة

احتفاء بيوم الطفل الإماراتي يشارك الأرشيف الوطني هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة في تنظيم عدد من الفعاليات في الحدائق العامة في أبوظبي، ويشارك هيئة دبي للثقافة والفنون في فعالية صندوق القراءة الذي يقام تحت شعار " جيل يقرأ.. حضارة تشرق". وتتمثل مشاركة الأرشيف الوطني بعرض كتابات الأطفال وإبداعاتهم في (عام زايد)، إلى جانب لوحات فنية تعبر عن مواهب الأطفال، وينظم الأرشيف الوطني أيضاً عدداً من المسابقات من وحي إصدارات الأرشيف الوطني، ويوزع الهدايا، وتشارك الشخصيات الكرتونية الخاصة بالأرشيف الوطني "حمد وحصة والجد" الأطفال بهجتهم، ويستعرض الأرشيف الوطني البرامج الوطنية والأدوات التعليمية التي يقدمها ضمن المنظومة التعليمية "لجيل واعد".
وبهدف تحقيق مزيد من الفائدة المقترنة بالبهجة والمرح للأطفال يقوم الأرشيف الوطني بدعوة عدد من الطلبة الذين شاركوا في مبادرة (زايد 100 حكاية) في (عام زايد)، لكي يتحدثوا عن تجربتهم في "سيتي سنتر مردف بدبي" أمام أقرانهم وفي ذلك دعوة للأطفال لكي يبادروا نحو الإبداع والتفوق.
ويحفل جناح الأرشيف الوطني في مدينة الأطفال العالمية التعليمية الترفيهية "كيدزانيا دبي" بعدد من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة بالتوثيق والأرشفة احتفاء بيوم الطفل الإماراتي. 
وتأتي مشاركة الأرشيف الوطني هذه انطلاقاً من كون الطفل هو الثروة الحقيقية للوطن، وبوصف الأرشيف الوطني شريكاً في التنشئة الوطنية، ويولي شريحة الأطفال ولا سيما الطلبة في سن الطفولة اهتماماً كبيراً إيماناً منه بأن مرحلة الطفولة من أهم مراحل حياة الإنسان، وهي الأساس في بلورة شخصيته في المستقبل، فالأطفال الذين يلاقون الاهتمام والرعاية والعناية في طفولتهم هم الركيزة الأساسية في بناء المجتمع، وهم الثروة الحقيقية للوطن.
ويهتم الأرشيف الوطني في العديد من مبادراته بإثراء معارف الأطفال بالمعلومات التاريخية بهدف تعزيز الولاء والانتماء لدى الطفل، ويعتمد الأرشيف الوطني على أسس علمية من أجل غرس الهوية الوطنية في نفوس جيل الأطفال بهدف إنشاء جيل يتمتع بمزايا المواطن الصالح الحريص على وطنه ومكتسباته، وفي مقدمة برامج الأرشيف الوطني في هذا الإطار منطومة "لجيل واعد" التي تتضمن المبادرات التالية: الموسم الثقافي، نادي المؤرخين الطلابي، أرشيفي مستقبلي، وطن يقرأ، الحقيبة التعليمية، كيدزانيا، دعم المناهج الوطنية.