سلطان القاسمي يتفقد مبادرة "حكايات ملهمة" ويطلع على مشاركة الأرشيف الوطني في المهرجان

سلطان القاسمي يتفقد مبادرة "حكايات ملهمة" ويطلع على مشاركة الأرشيف الوطني في المهرجان

سلطان القاسمي يتفقد مبادرة "حكايات ملهمة" ويطلع على مشاركة الأرشيف الوطني في المهرجان

 
تفقد صاحب السمو صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة ركن الأرشيف الوطني في منصة وزارة التربية والتعليم، واطلع على مشاركته في مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في نسخته الحادية عشر تحت شعار "استكشف المعرفة".
واستمع سموه إلى شرح مفصل عن مبادرة "حكايات ملهمة" التي أطلقها الأرشيف الوطني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتي من شأنها ترسيخ قيم الخير والعطاء الإنساني وتعزيز الإيجابية لدى الطلبة.
وتقبّل سموه الإصدارات التي أسفرت عنها "مبادرة زايد 100 حكاية" التي نظمها ورعاها الأرشيف الوطني بمشاركة وزارة التربية والتعليم، والتي قدمت للأجيال بعض قيم ومآثر المغفور له -بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأشاد سموه بالمبادرتين وبالأهداف الوطنية لهما، وبما تقدمانه للطلبة من اهتمام بالبحث العلمي التاريخي وبما تتركانه من أثر وحسّ وطني في نفوسهم، وتمنى سموه للأرشيف الوطني ولوزارة التربية والتعليم التوفيق والنجاح في المساعي الحميدة التي يبذلانها في سبيل التنشئة الوطنية للأجيال.
ويغتنم الأرشيف الوطني مشاركته في مهرجان الشارقة القرائي للطفل ليعرض مبادرة "حكايات ملهمة" التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أمام جمهور المهرجان في أيام المهرجان ووسط المشاركة الواسعة لطلاب المدارس في إمارة الشارقة وما يجاورها ليطلع الطلبة الراغبين بالمشاركة من المدارس في القطاعين الحكومي والخاص على هذه المبادرة واهميتها في تعزيز القراءة الاختيارية للطلاب في موضوعات مفيدة تهدف إلى تعزيز الحس الوطني وتسهم في تنمية المجتمع، وفي بناء شخصية قوامها التسامح والعطاء، كما أنها تسهم في تعميق الإحساس بالهوية الوطنية، وترسخ معرفة المشاركين بالإرث الحضاري والثقافي الإماراتي وبأهمية قيمة التسامح الأخلاقية التي تفتح النوافذ على ثقافات الشعوب وحضاراتهم.
ويطلع الأرشيف الوطني المشاركين في المهرجان على أهداف مبادرة "حكايات ملهمة" وعلى شروط المشاركة، وآليات التقييم، والجوائز المخصصة للفائزين، وسبل المشاركة بتقديم الاستمارات أو عبر البريد الإلكتروني.
الجدير بالذكر أن أبرز القصص التي صدرت عن "مبادرة زايد 100 حكاية" وفازت بالجوائز الأولى هي: (قصة فارس)، و(اليد الخضراء)، و(قاهر الصحراء)، و(أبصر المستقبل بزايد).