الأرشيف الوطني يتعاون مع (التنمية الأسرية) في نادي أطفال وشباب الدار 2019

الأرشيف الوطني يتعاون مع (التنمية الأسرية) في نادي أطفال وشباب الدار 2019

الأرشيف الوطني يتعاون مع (التنمية الأسرية) في نادي أطفال وشباب الدار 2019

شارك الأرشيف الوطني في برنامج نادي أطفال وشباب الدار 2019 الذي تنظمه مؤسسة التنمية الاسرية بهدف دعم القدرات الإبداعية والابتكارية لدى الأطفال والشباب، وتمثلت هذه المشاركة بعدد من الورش التفاعلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6-12 سنة، وتستهدف هذه الورش ذات المحتوى الوطني تعزيز الولاء والانتماء، وترسيخ الهوية الوطنية لدى الأطفال.
ويأتي تعاون الأرشيف الوطني مع مؤسسة التنمية الأسرية هذا انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية تجاه أبناء المجتمع، والدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على نطاق التنشئة الوطنية للأجيال، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، وشحنهم بالطاقة الإيجابية التي تزيدهم إقبالاً على دراستهم وحباً لوطنهم.  
ودارت الورش التفاعلية التي قدمها مختصون من الأرشيف الوطني في مؤسسة التنمية الأسرية – مركز أبوظبي، في مواضيع الكتيبات التعليمية الثلاثة الصادرة عن الأرشيف الوطني، وهي: كتيب (زايد من التحدي إلى الاتحاد)، وكتيب (خليفة .. رحلة إلى المستقبل)، وكتيب ( قصر الحصن.. تاريخ حكام أبوظبي 1793-1966)، وفي الكتيب التعليمي (وطني الإمارات)، ورافق هذه الورش التفاعلية (لعبة المسيرة التعليمية).
ويذكر أن مشاركة الأرشيف الوطني مع مؤسسة التنمية الأسرية في برنامج نادي أطفال وشباب الدار 2019 قد بدأت في منتصف شهر يوليو الجاري وتستمر لغاية 7أغسطس القادم، بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، ويشارك ثلاثون طالباً في كل ورشة.
وتجدر الإشارة إلى أن "لعبة المسيرة التعليمية" هي لعبة مستحدثة صُمِّمَت لتكون وحدة معرفية متكاملة تضم عدداً من المعلومات المستخلصة من إصدارات الأرشيف الوطني التي تناولت شخصية الشيخ زايد – طيب الله ثراه-في عناوينها، لتُطرح في قالب تعليمي تفاعلي، يضمن غرس هذه القيم والمعارف الأخلاقية والوطنية في نفوس المشاركين.
وأما الكتيب التعليمي (وطني الإمارات) فإنه يهدف إلى تعريف الأطفال بتاريخ دولة الإمارات بواسطة الألعاب التفاعلية التي تثري مهاراتهم، ومعرفتهم بتاريخ الوطن، وتعزز ولاءهم وانتماءهم للوطن، وتتنوع موضوعات الكتيب؛ إذ يتناول: علم الأنساب، وأشكال توثيق الماضي، وبعض آثار الدولة من القلاع والحصون، وسير الآباء المؤسسين، وقصة عَلَمَ الاتحاد.. ومواضيع وطنية أخرى.
وتستهدف الكتيبات الوطنية الثلاثة: (زايد من التحدي إلى الاتحاد)، و(خليفة .. رحلة إلى المستقبل)، و( قصر الحصن.. تاريخ حكام أبوظبي 1793-1966) تربية النشء على القيم والمبادئ الوطنية للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتعزيز الانتماء والولاء للقيادة الحكيمة.