مستهدفاً صقل خبرات الأرشيفيين والارتقاء بمهاراتهم الأرشيف الوطني ينظم دورتين متخصصتين بإدارة السجلات والوثائق الجارية والوسيطة

مستهدفاً صقل خبرات الأرشيفيين والارتقاء بمهاراتهم الأرشيف الوطني ينظم دورتين متخصصتين بإدارة السجلات والوثائق الجارية والوسيطة

ينظم الأرشيف الوطني التابع لدولة الإمارات العربية المتحدة، دورتين تخصصيتين في مجال " إدارة السجلات والوثائق الجارية والوسيطة "، في الفترة من 12 إلى 23 أكتوبر 2014م بمقره في أبوظبي، الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم الدورتين في فترتين زمنيتين متتاليتين؛ إذ من المقرر أن تكون مدة كل دورة خمسة أيام؛ ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من الموظفين يمثلون 52 جهة اتحادية بالدولة.

ويأتي ذلك في إطار متابعة الأرشيف الوطني لمشاريع تنظيم أرشيفات الجهات الحكومية بالدولة، وتمكينها من تطبيق المقاييس العالمية في مجال التوثيق والأرشفة.

 ويستهدف الأرشيف الوطني بهاتين الدورتين المتخصصتين صقل خبرات الأرشيفيين والارتقاء بمهاراتهم المهنية، وتأهيلهم لتنظيم أرشيفات الجهات الحكومية وفق التشريعات المعتمدة بالدولة، والمعايير العالمية، وأفضل الممارسات المتبعة في حفظ الأرشيف وتنظيمه. وتشمل الدورتان محاور تعزز خبرات العاملين بالأرشيف في الجهات الحكومية، فيما يخصّ الآليات المتبعة في إعادة تنظيم الأرشيف المبعثر، وأساليب إدارة الوثائق الجارية والوسيطة، وأهم الإجراءات الفنية المتبعة في تنظيم الأرشيف، بالإضافة إلى الآلية المتبعة في إدارة الأرشيف الإلكتروني.

 ويتطلع الأرشيف الوطني إلى بذل المزيد من الجهود في هذا المجال؛ إذ يعمل بعد استكمال الدورتين وتنفيذهما بنجاح على التخطيط لبرامج أخرى متطورة تستهدف الأخصائيين بالأرشيف في الجهات الحكومية للارتقاء بأدائهم وتمكينهم من مواكبة التطورات القياسية أو الفنية أو القانونية في مجال الأرشيف.