الأرشيف الوطني يشارك في فعاليات القافلة الثقافية بمنطقة اليحر في العين

الأرشيف الوطني يشارك في فعاليات القافلة الثقافية بمنطقة اليحر في العين

يختتم الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم مشاركته في فعاليات القافلة الثقافية الثانية لهذا العام التي نظمتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في منطقة اليحر بالعين على مدار يومي 23و24أكتوبر الجاري، وقد جاءت مشاركة الأرشيف الوطني هذه انطلاقاً من إيمانه بمبادرة تعزيز التلاحم المجتمعي والوطني التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

 وتتضمن مشاركة الأرشيف الوطني في القافلة تنظيم المسابقات ذات الصلة بتاريخ الإمارات وتراثها، كما يعرض الأرشيف الوطني إصداراته المتخصصة والتي تعنى بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، ويبثّ بعض الأفلام الوثائقية التي ترصد جوانب من ماضي دولة الإمارات ونشأتها وازدهارها.

ويحرص الأرشيف الوطني على الارتقاء بهذه المشاركة ليستكمل مسيرة النجاح التي حققها في سياق هذه الفعاليات الوطنية التي تتطلع إلى المحافظة على الهوية الوطنية، وتعزيز مقوماتها بالمشاركة المجتمعية والتنمية الثقافية، والارتقاء بالحسّ الوطني بكل الوسائل المتاحة.

 ويرصد ممثلو الأرشيف الوطني في تلك الفعاليات أهم متطلبات الجمهور، وهم يقدمون تعريفاً بالأرشيف الوطني وتاريخه، وأبرز أنشطته وإنجازاته وخدماته للباحثين والمختصين في التاريخ والتراث.

 الجدير بالذكر أن الأرشيف الوطني يستكمل عبر مشاركته في قافلة اليحر والمناطق المجاورة لها سلسلة مشاركاته في القوافل الثقافية التي نظمت على مدار الأعوام الخمسة الماضية، ويعزز التعاون والتواصل مع مؤسسات المجتمع في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمها مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.