الأرشيف الوطني و"الهوية" يبحثان سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات

الأرشيف الوطني و"الهوية" يبحثان سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات

بحث الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة سبل تعزيز العلاقات، وتطوير التعاون مع هيئة الإمارات للهوية.

 جاء ذلك أثناء استقبال سعادة الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني لسعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية وعدد من قيادات الهيئة، حيث تم مناقشة تعزيز العلاقات، وسبل التعاون بين الأرشيف الوطني وهيئة الإمارات للهوية، واتفق الجانبان على أهمية التعاون وحثّ الخطى نحو التميز الذي لم يعد ترفاً، وإنما هو مطلب أساسي ووسيلة من وسائل تطوير الخدمات والارتقاء بها، والتقت أفكار الجانبين في العمل البنّاء لما فيه مصلحة الوطن وأبنائه.

 ورحب سعادة الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني بسعادة مدير عام هيئة الإمارات للهوية والوفد المرافق، وأبدى إعجابه بإنجازات هيئة الإمارات للهوية وابتكاراتها التي تتوالى في سبيل تحقيق أكبر قدر من الخدمات الراقية التي تيسر المعاملات في مجالات كثيرة بواسطة بطاقة الهوية الإماراتية، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون المستقبلي، وأن الأرشيف الوطني لن يتوانى في تقديم خدماته لهيئة الإمارات للهوية ولا سيما في مجال التوثيق والأرشفة، مشيراً إلى أهمية ما تحتفظ به الهيئة من وثائق في إثراء ذاكرة الوطن. واطلع سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية على أجندة أنشطة الأرشيف الوطني في مجال الأرشفة والتوثيق لتاريخ الوطن، حتى بات واحداً من أحدث وأفضل المؤسسات الأرشيفية في العالم من حيث المحتوى والمضمون والتقنيات الحديثة التي سخرها للعمل على حفظ وتوثيق ذاكرة الوطن.

 وأشاد الدكتور الخوري بدور الأرشيف الوطني وبإصداراته التراثية والتاريخية المتخصصة. وثمّن عالياً الحفاوة التي لقيها وفد هيئة الإمارات للهوية خلال زيارته الأرشيف الوطني. كما أعرب عن شكره للأرشيف الوطني على حسن استضافة اجتماع لجنة الإدارة العليا الدوري لهيئة الإمارات للهوية.