الأرشيف الوطني يشارك في فعاليات الجوجيتسو بنسخته الثامنة

الأرشيف الوطني يشارك في فعاليات الجوجيتسو بنسخته الثامنة

بمحاضرة عن أهمية القراءة

الأرشيف الوطني يشارك في فعاليات الجوجيتسو بنسخته الثامنة


يشارك الأرشيف الوطني في النسخة الثامنة من بطولة الجوجيتسو بسبع محاضرات وورش عمل متنوعة، وتأتي هذه المشاركة من كون الجوجيتسو لعبة شعبية تحمل أبعاداً كثيرة في بناء شخصية الجيل وتلقى دعماً كبيراً من القيادة الرشيدة.
ويبدأ الأرشيف الوطني مشاركته في بطولة الجوجيتسو بمحاضرة عن أهمية القراءة ودورها في تعزيز الهوية الوطنية، يلقيها الباحث والمحاضر عبد اللطيف الصيادي يوم غد الجمعة، الخامس عشر من أبريل الجاري. يتناول فيها أهمية القراءة ولا سيما باللغة العربية بوصفها وعاءً للهوية الوطنية وتجسيداً لمعاني الولاء والانتماء للوطن، وأساساً متين للنهضة الذاتية والوطنية، ويؤكد فيها على اهتمام الأرشيف الوطني بالقراءة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي- رعاه الله-  حين قال: "... إنّ القراءة هي المهارة الأساسية لجيلٍ جديدٍ من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين"؛ فالقراءة هي أصل ومصدر العلوم الحديثة والآداب والثقافة التي عرفها العالم، كما أنها أساس المعرفة التي تقود إلى القوة الاعتداد بالنفس
وستتوقف المحاضرة مع إصدارات الأرشيف الوطني التي تعنى بتراث وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، وما تمثله هذه الإصدارات المتخصصة والقيمة في حفظ تاريخ الوطن للأجيال.
والأرشيف الوطني لا يدخر وسعاً في اهتمامه بالقراءة بوصفها حجر زاوية للثقافة، وتعبيراً عن الوجه الحضاري لأبناء المجتمع، فهي الكفيلة بالحفاظ على التواصل السليم، وإثراء الحصيلة العلمية للجيل، وتعزيز أركان الهوية الوطنية.
ويذكر أن الأرشيف الوطني سوف يتابع مشاركته في النسخة الثامنة من بطولة الجوجيتسو في أبوظبي، ممثلة ببعض القراءات القصصية في تاريخ الوطن وسير قادته العظام، وتأمل بعض معالمه التاريخية.