الأرشيف الوطني يحصل على شهادة المعيار الدولي للتميز في خدمة المتعاملين

الأرشيف الوطني يحصل على شهادة المعيار الدولي للتميز في خدمة المتعاملين

بتصنيف الخمس نجوم
الأرشيف الوطني يحصل على شهادة المعيار الدولي للتميز في خدمة المتعاملين

حصل الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على شهادة المعيار الدولي لتميز الخدمات (تصنيف خمس نجوم) بعدما اجتاز مراحل التقييم الخاصة بالشهادة ما يؤكد التزامه بأرقى المعايير الدولية في خدمة العملاء.
وجاء حصول الأرشيف الوطني على تصنيف الخمس نجوم ليؤكد إيمانه بمكانة العملاء، و بأهمية التميز في خدمتهم وإرضائهم، وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله-  ".. إن التركيز على المتعاملين ركيزة أساسية في نجاح أي مؤسسة وأحد عوامل جاذبية الدولة اقتصادياً واستثمارياً، وتصنيف النجوم هدفه خلق ثقافة عامة وأسلوب إدارة يقوم على جعل المتعامل أولوية ورضاه غاية يسعى الجميع لتحقيقها".
وعن هذه الشهادة يقول سعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي في الأرشيف الوطني: إن حصول الأرشيف الوطني على هذه الشهادة الدولية هو اعتراف بالجهود الراقية والمتميزة التي يقدمها للعملاء، ونحن نعتبر هذه الشهادة تتويجاً لجهودنا التي نقدمها بصدق وأمانة لخدمة جمهور المستفيدين، والتي تأتي في إطار تبني الأرشيف الوطني لثقافة التميز وتأثره بها، وهذا الالتزام بخدمة العملاء يأتي ضمن المسيرة الطبيعية للأرشيف الوطني والتزامه الجاد بالرؤية والرسالة وبالأهداف النبيلة التي يعمل على تحقيقها على ضوء التوجيهات السديدة والمتابعة الحثيثة التي يتلقاها من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون   الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني.
وأكد سعادة ماجد المهيري أن الأرشيف الوطني يعتبر هذه الشهادة مؤشراً واضحاً على مكانته المرموقة بين الأرشيفات الكبرى في الدول المتقدمة من حيث التزامه بالجودة في تقديم الخدمات، وسوف تعزز هذه الشهادة من التزامه بخدمة العملاء وفق أعلى المستويات، وهو يعتبر هذا الالتزام مسؤولية وطنية عليه أداؤها، ولمواكبة الطرق المثلى في خدمة العملاء فإن الأرشيف الوطني يسعى لتأهيل كوادره وتدريبهم، وتثقيفهم ونقل التجارب الرائدة من أكثر الأرشيفات تقدماً في هذا المجال.
وأضاف سعادته: إن اهتمام الأرشيف الوطني بالمستوى الأرقى في خدمة العملاء هو التزام حقيقي بتوجيهات القيادة الرشيدة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، ما يحقق ثقة جمهور المستفيدين بالأرشيف الوطني، ويجعلهم الأقرب إلى مقتنياته التاريخية.
وشكر سعادة المدير التنفيذي المعهد البريطاني للمواصفات القياسية ""BSI المتخصص في مجال معايير قطاع الأعمال على جهوده التي بذلها لدى تقييمه المعايير الخاصة بالشهادة.