الأرشيف الوطني يعرض صوراً تاريخية مميزة في المعرض الدولي للصيد والفروسية

الأرشيف الوطني يعرض صوراً تاريخية مميزة في المعرض الدولي للصيد والفروسية

الأرشيف الوطني يعرض صوراً تاريخية مميزة في المعرض الدولي للصيد والفروسية

يشارك الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة الرابعة عشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية والذي بدأت فعالياته في أبوظبي في الرابع من أكتوبر الجاري.
ويحرص الأرشيف الوطني على المشاركة السنوية في معرض الصيد والفروسية لما له من أهمية عالمية؛ وهو من أهم المعارض التي تعنى بالصيد والفروسية على مستوى المنطقة أيضاً، وتعدّ مشاركة الأرشيف الوطني فرصة لكي يطلع جمهور المعرض على جوانب من أنشطة الأرشيف الوطني وفعالياته الوطنية، وعلى نماذج من مقتنيات أرشيف الصور فيه.
وتأتي مشاركة الأرشيف الوطني لهذا العام بمعرض يضم عدداً من الصور الوثائقية التاريخية عن القنص، وعن بعض الرياضات التراثية التي لقيت اهتمام القيادة والشعب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعن الخيول والإبل، وتربيتها وسباقاتها، ويستمدّ الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مشاركته في دورة هذا العام من اهتمام القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- ومن حرص القيادة الحكيمة على إحياء التراث الإماراتي وحفظه.
ويضم معرض الصور الذي يشارك به الأرشيف الوطني العديد من الصور التاريخية النادرة التي توثق جوانب من أنشطة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واهتمامه بالخيول والإبل، وبالفروسية والصيد.
الجدير بالذكر أن جناح الأرشيف الوطني يلقى إقبالاً مميزاً من قبل زوار المعرض الذين يرغبون في الاطلاع على جوانب موثقة في تراث دولة الإمارات العربية المتحدة.