الأرشيف الوطني لدولة الإمارات يستقبل وفد الأرشيف الوطني البريطاني

الأرشيف الوطني لدولة الإمارات يستقبل وفد الأرشيف الوطني البريطاني

الأرشيف الوطني لدولة الإمارات يستقبل وفد الأرشيف الوطني البريطاني


بموجب مذكرة التفاهم المُوَقّعة بين المؤسستين في أغسطس من عام 2016، استقبل الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وفداً من الأرشيف الوطني البريطاني. وقد تشكل الوفد البريطاني من رئيس الخدمات التجارية السيد كريس مامبي, رئيس مجموعة المحفوظات والدكتور ستيفن تويغ, رئيس السجلات الخارجية الحديثة والدكتورة جولييت ديسبلات.
جائت الدعوة لهذا الاجتماع الذي المزمع تنفيذها بين الطرفين بهدف مراجعة وصياغة رؤية استراتيجية مشتركة للمشاريع , والذي يتضمن رقمنة وتوفير المقتنيات الوثائقية للأرشيف الوطني البريطاني المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي. وقد تضمنت الزيارة جولة في الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع عروض توضيحية من قبل الأرشيف الوطني لدولة الإمارات، وجسدت الزيارة تعبيراً عن الشراكة التعاونية المُتَّفق عليها بين الجانبين.
وتضمنت المناقشة مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك تخطيط المشروع, والحكومة والإدارة، وتخصيص الموارد، وخيارات التنفيذ. هذا وقد ناقش المشاركون متطلبات النسخ والفهرسة والترجمة، وتحليل الجوانب الفنية والتسويقية للمشاريع.
وأفضى الاجتماع والنقاش إلى تحقيق نتائج طيبة: فقد تم تحديد رؤية مشتركة للمشروع، وتم تشكيل مبادئ حوكمة وإدارة المشروع، وتم الاستقرار على الفريق الأساسي للمشروع. وصرح الدكتور عبدالله محمد الريسي المدير العام للأرشيف الوطني بدولة الإمارات, بأن مثل هذه اللقاءات "تأتي في إطار تعزيز العلاقات مع الهيئات الأرشيفية الرئيسية في العالم، ومن أجل إدخال أحدث الخبرات والمهارات الدولية إلى الأرشيف الوطني من خلال تبادل الخبرات والترويج لمشاريع وأنشطة مشتركة في المستقبل".