الأرشيف الوطني يختتم دورة متخصصة في مجال الأرشفة الإلكترونية ويكرّم المشاركين فيها

الأرشيف الوطني يختتم دورة متخصصة في مجال الأرشفة الإلكترونية ويكرّم المشاركين فيها

مستهدفاً صقل خبرات الأرشيفيين والارتقاء بمهاراتهم
الأرشيف الوطني يختتم دورة متخصصة في مجال الأرشفة الإلكترونية ويكرّم المشاركين فيها

كرّم الأرشيف الوطني بوزارة شؤون الرئاسة المشاركين في الدورة التدريبية المتخصصة في "مجال الأرشفة الإلكترونية وإدارة الأرشيف الإلكتروني"، والتي اختتمت مؤخراً بمقره في أبو ظبي، وشارك فيها عدد من موظفي الجهات الحكومية الاتحادية في الدولة، وجاءت هذه الدورة في سياق متابعة الأرشيف الوطني لمشاريع تنظيم وتطوير أرشيفات الجهات الحكومية في الدولة.
وأشاد المشاركون ببرنامج الدورة التدريبية والتي اشتملت على محاور علمية تعزز خبرات العاملين بالأرشيف في الجهات الحكومية، حيث تطرقت الدورة لمواضيع عدة تمثلت في التعريف بالأرشفة الإلكترونية، وأهدافها، والآليات والإجراءات الفنية المتبعة فيها، وأفضل البرامج والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.
 وقد أثرت بلدية دبي الدورة التدريبية بعرض تجربتها في مجال أرشفة مخططات المباني إلكترونياً، حيث قام ممثلي البلدية بالتطرق لبدايات انطلاق المشروع والصعوبات والتحديات التي واجهتها وكيفية التغلب عليها، علاوة على تقديم شرح تفصيلي للخطوات العملية لإجراءات سير المشروع والإنجازات التي أسفر عنها المشروع.
الجدير بالذكر أن الأرشيف الوطني كان يستهدف من هذه الدورة التدريبية المتخصصة صقل خبرات الأرشيفيين والارتقاء بمهاراتهم المهنية، وتأهيلهم لتنظيم أرشيفات الجهات الحكومية وفق التشريعات المعتمدة بالدولة، والمعايير العالمية، وأفضل الممارسات المتبعة في إدارة الوثائق والأرشيف الإلكتروني؛ تنفيذاً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في التحول الإلكتروني في جميع المجالات، وصولاً إلى أعلى درجات الرقي التكنولوجي.
ويتطلع الأرشيف الوطني إلى بذل المزيد من الجهود في هذا المجال؛ إذ يعمل على التخطيط لبرامج متطورة تستهدف الأخصائيين بالأرشيف في الجهات الحكومية للارتقاء بأدائهم وتمكينهم من مواكبة التطورات القياسية أو الفنية أو القانونية في مجال الأرشيف.