الأرشيف الوطني يستقبل القُصَّر في زيارة علمية وينظم لهم ورشة قراءة وطنية

الأرشيف الوطني يستقبل القُصَّر في زيارة علمية وينظم لهم ورشة قراءة وطنية

الأرشيف الوطني يستقبل القُصَّر في زيارة علمية وينظم لهم ورشة قراءة وطنية

 
نظم الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمقره ورشة قراءة في موضوعات وطنية لفريق من المشمولين برعاية مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر أثناء زيارة علمية قاموا بها إلى الأرشيف الوطني ليطلعوا على صفحات من تاريخ دولة الإمارات وجوانب من تراثها، ويتعرفوا إلى دور الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الوطن.
وجاءت ورشة القراءة التي تناولت موضوعات وطنية لتثري ثقافة المشاركين وتعزّز قيم المواطنة الصالحة في نفوسهم، وتشجعهم وتحفزهم على أهمية القراءة فيما يخصّ تاريخ الوطن وشؤونه، وسير آبائه المؤسسين وقادته العظام القدوة الحسنة للنشء في بناء الوطن وحبه والإخلاص له.
تناولت الورشة القرائية مقتطفات من كتاب (خليفة.. رحلة إلى المستقبل) التي تتناسب مع سن المشاركين من القُصَّر، وركزت الورشة في مولد سموه، والتعليم والنشأة، وجهود سموه – حفظه الله- في التطوير والتمكين والبناء، وأكدت أن ما من شهادة على عظمة قائد أبلغ من هذا الإطراء اللامحدود والولاء المطلق لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اللذين عبر عنهما شعبه بصوت واحد: "كلنا خليفة".
وشهدت الورشة نقاشاً ركز فيما حققه المشاركون من فائدة وما اكتسبوه من معلومات جديدة عما تحقق من البناء والنماء بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة - حفظه الله- واهتمت الورشة بالعبر المستخلصة، والسبيل إلى أن يكون المشارك فرداً صالحاً في المجتمع يقدم صورة إيجابية عن وطنه ومجتمعه.
وأشادت السيدة سلامة الكتبي مشرف وحدة الرعاية التخصصية بالإنابة التي رافقت القُصَّر في زيارتهم- بدور الأرشيف الوطني في التنشئة الوطنية للنشء، وبالورش القرائية التي تأتي في إطار مبادرة «عام 2016.. عام القراءة»، وتوسّع مدارك الطلبة، وتسهم في صياغة شخصية الطالب، كما تسهم في إعداد جيل قادر على التفاعل مع مجتمعه والنهوض به، مشيرة إلى أن زيارة المشمولين برعاية مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر إلى مقر الأرشيف الوطني تأتي ضمن الفعاليات المنبثقة عن مبادرة "الميلس" أبرز مبادرات المؤسسة.
وقام منتسبو مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القُصَّر بجولة في الأرشيف الوطني؛ فتابعوا فيلماً وثائقياً ثلاثي الأبعاد بتقنية عالية عن تاريخ دولة الإمارات وحاضرها وآفاق مستقبلها في قاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي، واطلعوا في قاعة الشيخ زايد بن سلطان على مراحل قيام الاتحاد، وعلى نماذج من الوثائق المكتوبة، والصور الفوتوغرافية التاريخية والخرائط التاريخية.